الجيل الثاني : MK II ( 1982-1986 )
تم إعادة تصميم السوبرا كلياً عام 1982م
L-Type & P-Type
في أمريكا الشمالية سوقت السوبرا بصنفين ، Performance Type و هي P-type التي تشير الى الأداء العالي و Luxury Type و هي L-type التي تشير الى الفخامة ، الفئتين كانو بنفس المحركات و لاكن يختلفون في الخيارات مثل حجم الإطارات و الجنوط و غيرها ، P-type كان له خيارات مثل مقاعد الجلد و جنوط ألمنيوم مقاس 7×14 أنش ، الـ P-type يأتي بجنوط ألمنيوم 6×15 أنش و نسب دفرنش بأرقام أكبر .
1982م :
اصدر هذا العام الجيل الثاني للسيلكا سوبرا الجديدة بمحركها الـ 2.8 الذي أحب أن أذكر انه أصبح بكامتين DOHC 5M-GE بقوة 145 حصاناً و 155 باوند/قدم من العزم و نسبة انضغاط 8.8:1 و بنسبة دفرنش 3.72:1 و كانت مزودة بأربع مكابح .
زود هذا الجيل بشكل أساسي بنوافذ كهربائية و قفل مركزي و مرايات جانبية كهربائية و زودة بطرمبة باور ، و أضيفت الفتحة و 5 سماعات و طلاء بلونين كخيارات أضافية
1983م :
لم يتغير هذا المديل عن سابقه لاكن زادت القوة الى 150 حصاناً و زاد العزم الى 159 باوند/قدم من نفس المحرك عن طريق تغيير الديلكو الى نوع أفضل و كما زود الـ L-type بكارونة مقاس 4.10:1 مقابل 3.73:1 للـ P-type
1984م :
تغيرت السوبرا قليلاً في هذا المديل كما زادت قوة محركها لـ 160 حصاناً و 163 باوند من العزم و ترجع هذه الزيادة الى أنتيك أكبر و نسبة انضغاط أعلى و هي 9.2:1 و وضعت نسبة 4.30:1 لدفرنش السوبرا التي تباع بقير عادي و 4.10:1 للتماتيك .
تغيرت الأنوار شي بسيط و وضع اسم سوبرا بالخط العريض بالخلف
و قدمت خيار اللونين لكل من P-Type و L-Type
1985م-1986م :
زادت قوة المحرك الى 161 حصان و عزم قدره 169 باوند كما ادخل throttle position sensor (TPS) و هو نظام سنسر الهوا و نظام الـ EGR للعادم .
عام 1986م كان آخر عام للجيل الثاني MK II الا أن تويوتا لم تحقق النجاح المتوقع من هذا الجيل حيث بقيت تباع الـ P-type مديل 1985م حتى نهاية عام 1986م و يذكر أن الإصدار الوحيد لسوبرا عام 1986م هو الـ P-type
__________________
[img]