منتديات القمر الاحمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات القمر الاحمر

منتديات القمر الاحمر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصة سيارة اسمها سوبرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MR.Realmadrid
المدير العام
المدير العام
MR.Realmadrid


ذكر
عدد الرسائل : 723
العمر : 31
العمل/الترفيه : لاعب كرة قدم / طالب
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

قصة سيارة اسمها سوبرا Empty
مُساهمةموضوع: قصة سيارة اسمها سوبرا   قصة سيارة اسمها سوبرا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 12, 2007 10:52 am

الجيل الثاني : MK II ( 1982-1986 )
تم إعادة تصميم السوبرا كلياً عام 1982م

L-Type & P-Type
في أمريكا الشمالية سوقت السوبرا بصنفين ، Performance Type و هي P-type التي تشير الى الأداء العالي و Luxury Type و هي L-type التي تشير الى الفخامة ، الفئتين كانو بنفس المحركات و لاكن يختلفون في الخيارات مثل حجم الإطارات و الجنوط و غيرها ، P-type كان له خيارات مثل مقاعد الجلد و جنوط ألمنيوم مقاس 7×14 أنش ، الـ P-type يأتي بجنوط ألمنيوم 6×15 أنش و نسب دفرنش بأرقام أكبر .
1982م :
اصدر هذا العام الجيل الثاني للسيلكا سوبرا الجديدة بمحركها الـ 2.8 الذي أحب أن أذكر انه أصبح بكامتين DOHC 5M-GE بقوة 145 حصاناً و 155 باوند/قدم من العزم و نسبة انضغاط 8.8:1 و بنسبة دفرنش 3.72:1 و كانت مزودة بأربع مكابح .
زود هذا الجيل بشكل أساسي بنوافذ كهربائية و قفل مركزي و مرايات جانبية كهربائية و زودة بطرمبة باور ، و أضيفت الفتحة و 5 سماعات و طلاء بلونين كخيارات أضافية
1983م :
لم يتغير هذا المديل عن سابقه لاكن زادت القوة الى 150 حصاناً و زاد العزم الى 159 باوند/قدم من نفس المحرك عن طريق تغيير الديلكو الى نوع أفضل و كما زود الـ L-type بكارونة مقاس 4.10:1 مقابل 3.73:1 للـ P-type
1984م :
تغيرت السوبرا قليلاً في هذا المديل كما زادت قوة محركها لـ 160 حصاناً و 163 باوند من العزم و ترجع هذه الزيادة الى أنتيك أكبر و نسبة انضغاط أعلى و هي 9.2:1 و وضعت نسبة 4.30:1 لدفرنش السوبرا التي تباع بقير عادي و 4.10:1 للتماتيك .
تغيرت الأنوار شي بسيط و وضع اسم سوبرا بالخط العريض بالخلف


و قدمت خيار اللونين لكل من P-Type و L-Type
1985م-1986م :
زادت قوة المحرك الى 161 حصان و عزم قدره 169 باوند كما ادخل throttle position sensor (TPS) و هو نظام سنسر الهوا و نظام الـ EGR للعادم .
عام 1986م كان آخر عام للجيل الثاني MK II الا أن تويوتا لم تحقق النجاح المتوقع من هذا الجيل حيث بقيت تباع الـ P-type مديل 1985م حتى نهاية عام 1986م و يذكر أن الإصدار الوحيد لسوبرا عام 1986م هو الـ P-type
__________________


[img]قصة سيارة اسمها سوبرا F60a7d7693
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR.Realmadrid
المدير العام
المدير العام
MR.Realmadrid


ذكر
عدد الرسائل : 723
العمر : 31
العمل/الترفيه : لاعب كرة قدم / طالب
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

قصة سيارة اسمها سوبرا Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيارة اسمها سوبرا   قصة سيارة اسمها سوبرا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 12, 2007 10:52 am

ارجو ان تنال اعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MR.Realmadrid
المدير العام
المدير العام
MR.Realmadrid


ذكر
عدد الرسائل : 723
العمر : 31
العمل/الترفيه : لاعب كرة قدم / طالب
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

قصة سيارة اسمها سوبرا Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سيارة اسمها سوبرا   قصة سيارة اسمها سوبرا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 12, 2007 3:38 pm

فين الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة سيارة اسمها سوبرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمر الاحمر :: الرئيسيه :: المنتديات العامه :: منتدى السيارات-
انتقل الى: