منتديات القمر الاحمر

منتديات القمر الاحمر
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مواجهات صعبة في افتتاح الدوري المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed hilmy
عضو ممتاز
عضو ممتاز


ذكر
عدد الرسائل : 299
العمر : 24
العمل/الترفيه : لاعب فى نادى الاتحاد السكندرى
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

مُساهمةموضوع: مواجهات صعبة في افتتاح الدوري المصري   الأحد أغسطس 12, 2007 4:29 pm

اهلا وسهلا



ينطلق الدوري المصري الحادي والخمسون لكرة القدم الاثنين بمشاركة 16 فريقاً، فيحل الأهلي حامل اللقب ضيفاً على المصري في بورسعيد، في حين يستضيف الزمالك الوصيف ثالث ترتيب الموسم الماضي الإسماعيلي، ويلعب الثلاثاء الترسانة مع بتروجيت، وغزل المحلة مع انبي، وحرس الحدود مع الاتحاد السكندري، وتختتم المرحلة الأربعاء فيلتقي اسمنت السويس مع طلائع الجيش، والاتصالات مع الألمونيوم، والمقاولون العرب مع بلدية المحلة.

ولم تعلن لجنة المسابقات في الاتحاد المصري سوى مواعيد خمس مراحل فقط، ثم سرعان ما قررت تأجيل مباراة الأهلي مع غزل المحلة في المرحلة الثانية، لظروف مشاركة منتخب مصر في مباراة دولية ودية مع كوت ديفوار، رغم أن موعدها معروف مسبقاً، مما ينذر بأن الموسم الحالي لن يختلف عن سابقه على صعيد عدم الانتظام وتأجيل المباريات.

وهي المرة السابعة التي يشارك فيها 16 فريقاً، وفاز الأهلي باللقب في المرات الست السابقة، وتضم البطولة الجديدة فريق الشركة المصرية للاتصالات لأول مرة في تاريخه، ليكون الفريق رقم 56 الذي يشارك في المسابقة منذ إنشائها قبل 59 عاماً.

وتبدأ المسابقة بمدربين اثنين فقط من الأجانب، هما البرتغالي مانويل جوزيه (الأهلي) والهولندي رود كرول (الزمالك) إضافة إلى 14 مدرباً محلياً، وشهد سوق الانتقالات حركة كبيرة للاعبين بين الأندية، أكثرها للزمالك الذي ركز بشكل أكبر على المدافعين، مثل بشير التابعي العائد من تركيا، وكريم ذكري من المصري ومحمود فتح الله من المحلة، والأردني خالد سعد وأحمد مجدي القادم من اليونان، واستغنى الفريق أيضاً عن عدد كبير من المدافعين في محاولة للفوز باللقب بعد فشل في إحراز أي بطولة خلال ثلاثة مواسم.

ويبدأ المصري الموسم بإدارة فنية جديدة يقودها مدرب حرس الحدود السابق حلمي طولان، الذي ضم للفريق عدداً من اللاعبين الجدد أبرزهم ثلاثة من الأهلي وهم المدافع محمد صديق والغاني أكوتي مانساه والمهاجم أحمد جلال، بالإضافة إلى محمد فهيم من المقاولون العرب.

وتعتبر مباراة الزمالك مع الإسماعيلي قمة مبكرة في البطولة، بقيادة مدربين جديدين، هما كرول الذي خلف الفرنسي هنري ميشال في تدريب الزمالك، والمحلي طه بصري مع الإسماعيلي بدلاً من الفرنسي باتريس نوفو المقال، وكل من الفريقين يأمل في الفوز للتأكيد على المنافسة مبكراً مع الأهلي.

عودة نوفو
وكان الفرنسي نوفو قد عاد إلى القاهرة، وفوجئ بأن رئيس الإسماعيلي يحيى الكومي عين طه بصري بدلاً عنه، فأكد أنه لن يتهاون في المطالبة بحقه في تدريب النادي الإسماعيلي، وقال فور وصوله إنه عاد إلى مصر من أجل الاستمرار في عمله وتنفيذ عقده، مبرراً غيابه لمدة شهر بإجراء عملية جراحية في قدمه وإن رئيس النادي على علم بذلك.

وأكد نوفو أنه في حال إصرار الإسماعيلي على إقالته فإنه سيتعامل باحترافية ويطلب مستحقاته، حيث تبلغ رواتب مدة عقده المتبقية بالكامل وتصل إلى 372 ألف دولار، حيث كان يتقاضي 15 ألف دولار في الشهر الواحد، ويذكر أن عقد نوفو مع الإسماعيلي ينتهي بعد عامين، وينص أحد بنوده على زيادة ألف دولار شهرياً في العام المقبل.

من جانبه، نفي الكومي أن يكون نوفو علي حق في مطالبه، وقال إن المدرب ترك النادي لمدة 40 يوماً ولا يمكن أبداً أن يشارك الفريق في كأس الاتحاد الأفريقي والكأس السوبر المحلي من دون مدير فني، وأضاف: "طبقاً لبنود العقد، يحق للمدرب الحصول على إجازة لمدة 14 يوماً فقط، وهو لم يحصل من النادي على أي ورقة تؤكد الموافقة على إجازة أكثر من ذلك، كما أن العقد ينص على ضرورة الفوز ببطولة الدوري العام وهو ما لم يحدث".

قصة البداية
انطلق الدوري المصري لأول مرة يوم الجمعة في 22 تشرين الأول/أكتوبر 1948 بمشاركة عشرة أندية، أبرزها ناديي الأهلي وفاروق (الزمالك حاليا) والإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري.

وبدأت البطولة الأولى بانتصار كبير للزمالك على المصري بخمسة أهداف دون مقابل، وسجل محمد أمين أول أهداف الدوري المصري في الدقيقة 10، لكن الزمالك لم يبق على القمة منفرداً سوى 24 ساعة حيث فاز الأهلي بنتيجة مماثلة على فريق النادي اليوناني، وكان أحمد مكاوي صاحب أول هدف في تاريخ الأهلي، وحافظ الأهلي على الصدارة حتى المرحلة الأخيرة وفاز باللقب الأول فيما حل الزمالك في المركز الخامس، كما أحرز الأهلي أيضاً اللقب في الموسم السابق الذي يحمل الرقم 50 لكن الزمالك جاء وصيفاً له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.redmoon.ahlamontada.com
MR.Realmadrid
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 723
العمر : 25
العمل/الترفيه : لاعب كرة قدم / طالب
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مواجهات صعبة في افتتاح الدوري المصري   الإثنين أغسطس 13, 2007 5:51 am

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهات صعبة في افتتاح الدوري المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القمر الاحمر :: الرئيسيه :: المنتديات العامه :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: